GIB, Ithmaar, Benefit supports the 100th anniversary of banking sector

Print Friendly, PDF & Email

Bahrain Association of Banks (BAB) said it’s receiving more sponsorships for the 100th-anniversary celebration of Bahrain’s banking sector. The event on December 11 will be held under the patronage of His Royal Highness the Prime Minister Prince Khalifa bin Salman Al Khalifa.

CEO of BAB Dr Waheed Al Qassim expressed association’s thanks and appreciation to GIB, Ithmaar Bank and Benefit for their support and sponsorship.

Bahrain’s banking sector is the second-highest contributor to Bahrain’s GDP with it employing more than 14,000 of which 65pc being Bahrainis.

BAB confirmed GIB gold sponsorship of the 100-anniversary celebration and the annual Bahraini banks’ reception celebration held in Washington, DC. The event coincides with the annual meetings of the International Monetary Fund scheduled from 18-20 October 2019.

Chief Executive Officer of GIB Abdulaziz Al-Helaissi stressed that GIB’s sponsorship to this celebration is part of the bank’s efforts to support BAB in achieving its objective to strengthen the solid foundation of the banking sector in Bahrain.

For his part, Chief Executive Officer of Ithmaar Bank Ahmed Abdul Rahim said that it’s an honour to be one of the leading national institutions that support the 100th-anniversary celebration of the banking sector.

“Benefit’s support for the 100th anniversary of the banking sector is part of the importance of this event in highlighting Bahrain’s advanced position in the financial services and reflects Benefit’s leadership in this field,” said Abdulwahid Janahi, Chief Executive Officer of Benefit.

 

 

 

 

 

بنك الخليج الدولي و«إثمار» و«بنفت»

يدعمون احتفالية مئوية القطاع المصرفي

أعلنت جمعية مصارف البحرين عن تلقيها المزيد من الدعم والرعاية لاحتفالية مملكة البحرين بمرور 100 عام على القطاع المصرفي، والتي تقيمها الجمعية تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، وقد جرى الإعلان عنها في أبريل الماضي، وتتضمن جملة من الفعاليات والإصدارات واللقاءات، وصولا ليوم الاحتفال الرسمي بهذه المناسبة بتاريخ 11 ديسمبر القادم.

وأكدت الجمعية أهمية هذا الدعم من بنك الخليج الدولي، وبنك إثمار، وبنفت، في تحقيق أهداف احتفالية مرور 100 عام على تأسيس القطاع المصرفي في البحرين، والترويج للمكانة الرائدة لهذا القطاع محليا وإقليميا وعالميا، وإبراز أهميته كواحد من أهم القطاعات الاقتصادية في مملكة البحرين، حيث يشغل المرتبة الثانية في القطاعات المساهمة في الناتج المحلي الإجمالي بعد النفط، وتوظف مؤسساته نحو 14 ألفا أكثر من 65% من بينهم بحرينيون.

وأعرب الرئيس التنفيذي للجمعية الدكتور وحيد القاسم عن شكر وتقدير جمعية مصارف البحرين لكل من بنك الخليج الدولي، وبنك إثمار، وبنفت، على هذا الدعم، وبما يؤكد حرص هذه المؤسسات المصرفية والمالية على دعم مسيرة تطوير القطاع المصرفي في مملكة البحرين.

وقد قدم بنك الخليج الدولي دعما لاحتفالية جمعية مصارف البحرين بمرور 100 عام على القطاع المصرفي، وذلك كراع ذهبي لهذه الاحتفالية، وتتضمن هذا الرعاية أيضا دعم البنك لـ«حفل الاستقبال السنوي لبنوك البحرين» الذي ستنظمه الجمعية في العاصمة الأمريكية واشنطن تزامنا مع الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي المقررة خلال الفترة من 18 حتى 20 أكتوبر القادم.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الخليج الدولي عبدالعزيز بن عبدالرحمن الحليسي: «إن هذا الدعم يأتي في إطار حرص البنك على رؤية جمعية مصارف البحرين في تحقيق أهدافها في تعزيز ركائز القطاع المصرفي في مملكة البحرين، وإبراز دور هذا القطاع في التنمية الاقتصادية المستدامة».

من جانبه أعرب الرئيس التنفيذي لبنك الإثمار أحمد عبدالرحيم عن سعادته لانضمام البنك إلى المؤسسات والشركات الوطنية الرائدة والداعمة لاحتفالية مملكة البحرين بمرور 100 عام على القطاع المصرفي، مشيرًا إلى أن البنك يحرص على المشاركة في مثل هذه الفعاليات المهمة والتي تهدف إلى التأكيد على الركائز المبنية على الأسس السليمة للعمل المصرفي وأفضل الممارسات المصرفية، وتحقيق النمو المستدام، وتسخير كافة الإمكانيات لدعم وتطوير هذا القطاع، ووضع معايير الريادة والتميّز في العمل المصرفي.

وتعليقا على الفعالية قال الرئيس التنفيذي لشركة بنفت، عبدالواحد الجناحي: «إن دعم الشركة لاحتفالية مملكة البحرين بمرور 100 عام على القطاع المصرفي، يأتي في إطار الأهمية الخاصة لهذه الفعالية وإبراز المكانة المتقدمة التي وصلت إليها مملكة البحرين في مجال الخدمات المالية، ونفخر بأن بنفت قد ساهمت في تطوير الخدمات المصرفية عبر جملة الخدمات التي قدمتها منذ التأسيس ونتطلع إلى استمرار تقديم الأفضل وفق رؤى مصرف البحرين المركزي والرؤية الاقتصادية لمملكة البحرين.

Leave a Reply